الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

التعليم من أجل الحياة في تعايش صحي (4)

 WhereReciclo.org


طريقة معالجة الزجاج في المغرب : يمكن إعادة تدوير جميع الزجاج 

 بلا حدود 😍

أهمية إعادة تدوير الزجاج







 


هل تعلم ؟  

الفوائد الرئيسية لإعادة تدوير العبوات الزجاجية في تقليلها :

  • النفايات التي تذهب إلى مكب أو مطرح  النفايات: 3000 زجاجة معاد تدويرها تمثل 1000 كيلوغرام أقل من النفايات.
  • تلوث الهواء: تقليل حرق الوقود الأحفوري لصنع عبوات جديدة وانبعاث الغازات في عملية الصهر بنسبة 20٪.
  • استهلاك الطاقة. إن التوفير في الطاقة الذي تم تحقيقه من خلال إعادة تدوير 4 قوارير زجاجية يعادل استهلاك الثلاجة ليوم كامل (هذا يرجع إلى حقيقة أن درجة الحرارة المطلوبة لإذابة الكلس أقل من تلك المطلوبة لإذابة المواد الخام الأصلية).


  • الذين يجمعون خرداوات الزجاج يخبروننا أنهم يشترون ما يلي : 

    عبوات زجاجية 
    مصابيح ملونة  او شفافة 

    شظايا زجاج مكسر 

    ......
    الزجاج  مادة غير عضوية صلبة وهشة توجد في الطبيعة ، على الرغم من أنه يمكن أن ينتجها الإنسان أيضًا ، ويتم الحصول عليها عن طريق إذابة رمل السيليكا وكربونات الصوديوم والحجر الجيري عند حوالي 1500 درجة مئوية.

    🔎هل هي قابلة لإعادة التدوير؟ نعم! ويمكن إعادة معالجتها عدد غير محدود من المرات دون أن تفقد خصائصها. في هذه العملية ، يتم توفير ما يصل إلى 30٪ من الطاقة ، مقارنةً بإنتاج زجاج جديد. في الواقع ، يصبح الزجاج المعاد تدويره مادة خام لإنتاج أي منتج جديد من نفس المادة.

    🔎كيف يتم فصل الزجاج ؟ ننظفهه  ونجففهه  من المواد الاخرى . نحاول  إزالة جميع المواد الغريبة ، مثل الأغطية المعدنية أو الملصقات ، فسيكون ذلك مفيدًا جدًا أيضًا.

    والزجاج المكسور؟ 100٪ قابلة لإعادة التدوير.  ، حيث يمكن أن تعرض للخطر  الذين يتعاملون معها. لذلك من المهم فصلهعن النفايات الأخرى وتغليفه وتصنيفه بشكل واضح. .

    📌تذكر أن أفضل النفايات هي تلك التي لم يتم إنشاؤها. لذلك ، قبل التخلص من النظارات الخاصة بك ، أعد استخدامها أو التخلي عنها أو بيعها أو التبرع بها. امنحها فرصة ثانية للحياة !

    فيديو لعملية تدوير الزجاج لدى جيراننا الاسبان .


    وما هي الفوائد التي يتم الحصول عليها من إعادة تدوير الزجاج؟

    إعادة تدوير الزجاج يحافظ على الطبيعة. إذا لم نقنعك بعد بأهمية إعادة التدوير ، فسنقوم بإدراج بعض مزاياها. بفضل هذه العملية ، نتجنب استخراج المواد الخام الجديدة وتآكل التربة ، ونمنع مكبات النفايات من النمو ، ونقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ونوفر الطاقة في تصنيع الحاويات الجديدة ، ولكن هناك المزيد . باختصار ، إعادة تدوير الزجاج تحارب تغير المناخ.


    نوافيكم غدا  انشاء الله  المزيد من المعلومات التقنية والمفيدة حول إعادة التدوير ❤❤

    تصبحون على خير .

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    لحظة وداع (4)