الاثنين، 21 ديسمبر 2020

البيئة الدراسية : نحن نستفيد من تجارب الآخرين .

 البيئة الدراسية :

نحن نحتاج الى بيئة دراسية منزلية تساعدنا على التركيز في عملنا و استيعاب و فهم دروسنا .فيما يلي اقتبست لكم 

نصائح لمدرسة من البيرو لانشاء بيئة مدرسية سليمة في منزلك نظرا لظروف الجانحة الحالية .



لا يؤثر ذكائك وجهدك فقط على نجاحك و تفوقك في التعليم في المنزل .  من المهم أن يكون لديك بيئة مناسبة في المنزل للدراسة وأداء واجباتك المدرسية.
 ضع في  اعتبارك النصائح التالية: 
مكان الدراسة:
يجب أن يكون مكان الدراسة دائمًا هو نفس الغرفة أو الزاوية . بهذه الطريقة سوف تعتاد على الدراسة بسهولة أكبر. احجز ركنًا من غرفتك للدراسة أو لأداء فروضك المنزلية .
واجباتك المنزلية :
يجب أن تكون كل من طاولتك وكرسيك مناسبين لطولك. انسَ أمر المذاكرة بالاستلقاء على السرير أو على الأريكة ، لأن هذه الوضعية ستسبب لك الكثير من الاسترخاء وتشتيت انتباهك...
الضوء:
من الأفضل دائمًا أن تقوم بواجبك أو تدرس في ضوء طبيعي. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فتأكد من أن الضوء مائل إلى الزرقة ، بقوة تتراوح بين 60 و 100 واط ، وأن المصباح موجود على اليسار إذا كنت تستخدم يدك اليمنى وعلى اليمين إذا كنت أعسر.
المواد جاهزة:
قبل الجلوس أمام الكتب ، يجب أن يكون لديك كل ما تحتاجه على الطاولة أو قريبًا جدًا. تأكد من خلو الطاولة من أي شيء قد يشتت انتباهك. بهذه الطريقة ستستفيد إلى أقصى حد من وقتك وتنهي مهامك بشكل أسرع.
إيقاف تشغيل أجهزة الموسيقى والتلفزيون:
كثير من الخبراء ينصحون بالدراسة بدون أي شيء يمكن أن يشتت الحواس ، وخاصة السمع والبصر. الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة أو تشغيل التلفزيون يعني أن الدماغ يجب أن يبذل مجهودًا مضاعفًا. تؤكد نظريات أخرى أن الدراسة في صمت ليست إيجابية أيضًا ، حيث قد يكون لدى الطالب شعور بالكرب والعزلة لأن لا شيء يفضل التركيز. لهذا ينصحون مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية الخفيفة و الرومانسية  للاستماع إليها  كلخلفية أثناء الدراسة.
التبغ والروائح :
يعد التبغ والروائح  من أسوأ أعداء الدماغ ، استنشاق رائحة كريهة يمكن أن يؤذي الى النرفزة و قلة التركيز 
الاستراحة :
كل ساعتين أو نحو ذلك ، يجب أن تأخذ فترات راحة قصيرة لتخفيف إجهاد عينيك. من المستحسن أن تنظر من النافذة وتركز عينيك على شيء بعيد. إنها رياضة للعين من شأنها أن تخفف من بصرك المتعب. قم بتمارين إطالة الساق والذراع أو لفات العنق. هذا سوف يساعدك أيضا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحظة وداع (4)