الجمعة، 12 مارس 2021

مشروع سماد مدرسي رائد

 مشروع سماد مدرسي رائد 

الهدف : هو تقريب تقنيات التسميد إلى عالم التعليم ، وتحسين إدارة النفايات العضوية المتولدة في  المطابخ المنزلية والمقاصف المدرسية و النباتات  الذابلة  وتعزيز السلوكيات الصديقة للبيئة بين التلاميذ  المشاركين.

تقريب عملية التسميد إلى المدرسة  ، وتحسين إدارة النفايات العضوية المتولدة في المطابخ المنزلية  و ساحة المدرسة لاعادة استغلالها في الحديقة و هده عملية أطلقناها لتكون مشروعا سنويا دائما و تكون موردا اساسيا لتزويد الحديقة المدرسية بسماد عضوي صديق للبيئة .

لجنة البيئة في المدرسة تتعهد بتجميع بقايا عضوية و العمل على تدويرها وفق برنامج يهدف التكوين و التثقيف البيئي . كما تنصح بعملية الجمع الانتقائي للنفايات العضوية.

عملنا على تكوين  ورشات  عمل حول التسميد وإعادة التدوير بين التلاميذ

الهدف كان تحسين إدارة النفايات المدرسية

 نحن نهتم بالنفايات الحيوية - أي الجزء العضوي القابل للتحلل الحيوي من القمامة - من أجل تحويل النظام الحالي إلى نموذج دائري أكثر استدامة.

وبهذه الطريقة ، سيتم السعي لإشراك المدرسة  وتعاونها ،لكي  يمكنها  أن تلعب دورًا أساسيًا بسبب طبيعتها التعليمية والموقع المرجعي الذي تحتله في المجتمع الذي ننتمي إليه.


 

العناية بالأرض: السماد العضوي ، والتقليل ، وإعادة الاستخدام









نسبة كبيرة من النفايات التي ننتجها عضوية: قشور الخضار والفواكه والبيض وبقايا  القهوة  الشاي والأوراق المجففة والأعشاب  و غبار الحيوانات وغيرها ؛ وجميعها لديها إمكانات عالية للتحويل إلى سماد.و هذا ما ينعمل عليه 
























إعادة استخدام النفايات العضوية التي ننتجها كسماد طبيعي من خلال تقنية التسميد









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحظة وداع (4)