السبت، 10 نوفمبر 2018

مدرستنا نهاية الأسبوع


شعر عن المدرسة

قال الشعراء أبيات شعر عن المدرسة ووصفوها بأروع وصف، منه ما قيل من شعر عن المدرسة بوصفها منارة للعلم.
  • طلعت سفر:
    على جدران مدرستي     رسمْتُ طريقيَ الدامي
    وعلَّقْتُ المنى قدرًا      على أبواب أيامي
    سأركض خلف أحلامي      ويركض خلفيَ القدر
    أنا المهزوم في أمسي      ولكني سأنتصرُ
  • أحمد شوقي:
    أنا المدرسة اجعلني      كأمِّ، لا تملْ عنِّي
    ولا تفْزَعْ كمأخوذٍ       من البيتِ إلى السِّجن
    كأني وجهُ صيَّادٍ      وأَنت الطيرُ في الغصن
    ولا بُدَّ لك اليوْمَ       وإلا فغدًا مِنِّي
    أو استغنِ عن العقلِ      إذنْ عنِّيَ تستغني
    أنا المصباحُ للفكرِ       أنا المفتاحُ للذَّهنِ
    أنا البابُ إلى المجدِ     تعالَ ادخلْ على اليمن
    غدًا تَرْتَعُ في حَوْشِي      ولا تشبعُ من صحني
    وأَلقاكَ بإخوانٍ     يُدانونَكَ في السِّنِّ
    تناديهمْ بيا فكري     ويا شوقي، ويا حسني
    وآباءٍ أحبُّوكَ     وما أَنت لهم بابن


مدرستنا كما ودعناها نهاية الاسبوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحظة وداع (4)